الخميس، ربيع الأول ٢٥، ١٤٣١

طالبت باستبدال الكتيبة النيجيرية الموجودة بالمنطقة

الخرطوم :نهى عمر الشيخ: استدعت وزارة الخارجية صباح أمس، نائب الممثل المشترك لبعثة «يوناميد» محمد يونس، وابلغته قلق الحكومة حول تصرفات قواتها ،وطالبته بتوضيح رسمي عاجل لملابسات الاحداث بمنطقة كارا بجبل مرة الاسبوع الماضي.

وطلب وكيل وزارة الخارجية بالانابة السفير الدكتور حيدر حاج التوم» علي قاقرين»، من الممثل المشترك إجراء تحقيق عبر لجنة مشتركة بين الحكومة والبعثة لتقصي الحقائق حول الأمر.

وقال السفير قاقرين انهم طلبوا من البعثة استبدال الكتيبة النيجيرية الموجودة بالمنطقة بأخري، مضيفا ان مسؤول يوناميد وعد بالرد على هذا الأمر خلال 24 ساعة.

واعرب قاقارين عن اسف الحكومة لهذا الحادث فى الوقت الذي بدأت فية عملية السلام تتحرك للأمام بعد توقيع اتفاق وقف اطلاق النار بين الحكومة وحركة العدل والمساوأة.

وشددت الخارجية في بيان لها ان اتفاق وقف اطلاق النار لاينطبق على المجموعات المسلحة الرافضة للاتفاق،لتكراراعتداءاتها على المدنيين وترويعهم،مؤكدة في الوقت نفسه التزام الحكومة التام باتفاق وقف النار مع الفصائل التي وقعت معها.

وكانت كتيبة نيجيرية من «يوناميد» قد تعرضت لكمين من قبل قوات عبدالواحد بمنطقة كارا بجبل مرة، حيث تم تجريدها من المعدات الحربية من اسلحة وعربات واجهزة اتصالات ،بعد ان تجاهلت نصائح القوات المسلحة .
المصدر جريدة الصحافة ..



<< Home

This page is powered by Blogger. Isn't yours?